تكلفة تحديد نوع الجنين فى مصر 2021

November 13, 2021 by admin0

تحديد نوع الجنين باستخدام الاختبار الجيني قبل الزرع (PGT)

حقائق اختيار نوع الجنين
تحديد نوع الجنين ، المعروف أحيانا باسم اختيار الجنس أو التوازن الأسري ، هو عملية تحديد الجنس الوراثي ، ذكرا كان أم أنثى ، لكل جنين تم إنشاؤه من خلال الإخصاب في المختبر عن طريق حقن مجهرى(IVF).
يتم تحديد جنس الأجنة باستخدام الاختبار الجيني قبل الزرع (PGT) ، والذي ينطوي على أخذ عدد قليل من الخلايا من الجنين أثناء تطوره في المختبر ، وتحديد جنس الأجنة ، صبي أو فتاة ، من خلال التحليل الجيني.
بعد الاختبار ، يتم زرع الأجنة السليمة فقط من الجنس المطلوب في امرأة أثناء إجراء نقل الأجنة.
وهناك مجموعة متنوعة من الأسباب ، سواء الطبية الشخصية ، أن الناس قد تختار لتحديد جنس الطفل.
مكرسة لك ، مكرسة لنجاحك

ما هو تحديد نوع الجنين مع التلقيح الصناعي ؟
هذه هي عملية اختيار زوجين أو فرد الجنس الجيني للطفل ، صبي أو فتاة ، عن طريق اختبار الجنين(الجنين) الذي تم إنشاؤه من خلال التلقيح الاصطناعي قبل زرع واحد في الرحم. اختيار الجنس ممكن فقط باستخدام أجنة التلقيح الصناعي.

مصطلحتحديد نوع الجنين هو الأفضل من المصطلح السابق لاختيار الجنس. يعرف الجنس بشكل متزايد كيف يحدد الشخص جنسيا. في حين أن جنس الطفل هو تحديد جيني لاقتران كروموسوم XY الذكور الموروثة أو الاقتران كروموسوم XX الإناث.

الاختبار الوراثي قبل الزرع (PGT)
يستخدم أخصائي الخصوبة الاختبار الجيني قبل الزرع (PGT) لتحديد جنس الأجنة قبل زرع واحدة للحمل أثناء إجراء نقل الأجنة. في حين أن PGT هو الأكثر شيوعا للحد من الأمراض الموروثة من تمريرها إلى الطفل ولتحديد الأجنة مع تشوهات وراثية تؤثر سلبا على نجاح الزرع والحمل ، فإن هذه التقنية تسمح أيضا للأطباء بتحديد جنس كل جنين تم اختباره.

هل اختيار الجنس مناسب لي؟
يسعى الرجال والنساء إلى اختيار جنس الأجنة لمجموعة متنوعة من الأسباب الشخصية أو الثقافية أو الطبية. قد تشمل هذه الأسباب ما يلي.

أسباب طبية
قد يستخدم الوالدان الآملان اختيار الجنس لمنع ولادة الأطفال المصابين بأمراض وراثية معينة مرتبطة بالجنس مثل الهيموفيليا والضمور العضلي ومتلازمة الهش إكس. يسمح اختيار الجنس للأزواج باختيار الأجنة الأنثوية أو غير المتأثرة من الذكور من أجل منع خطر هذه الاضطرابات الوراثية لدى أطفالهم.

موازنة الأسرة
قد يكون المرضى مهتمين باختيار جنس أطفالهم “لتحقيق التوازن” بين عدد الفتيات أو الأولاد في أسرهم. يمكن أن يساعد اختيار الجنس في ضمان أن يكون لدى الأسرة أطفال من كلا الجنسين. إذا كانوا يرغبون فقط في إنجاب طفل واحد، يمكن أن يساعدهم في الحصول على الفتاة أو الصبي الذي يرغبون فيه.

أسباب شخصية
قد يختار المرضى أيضا اختيار إنجاب صبي أو فتاة لأسباب شخصية أخرى. على سبيل المثال ، ليس من غير المعتاد أن تريد الأم فتاة أو أب يريد ابنا. في نهاية المطاف ، جميع الأسباب لاستخدام اختيار الجنس ، بما في ذلك غير الطبية ، صالحة للوالدين الذين يستخدمونها لبناء أسرهم.

كيف تعمل العملية
أولئك الذين يرغبون في اختيار جنس الطفل لتحقيق التوازن بين الأسرة سيخضعون لنفس البروتوكولات والعلاجات مثل النساء والرجال الذين يستخدمون التلقيح الاصطناعي. وهذا هو ، يتم استرداد بيض المرأة وتخصيبها مع الحيوانات المنوية لشريكها أو المتبرع لإنشاء الأجنة. في بعض الأحيان يتم تحقيق ذلك عن طريق حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى (ICSI) ، حيث يتم حقن الحيوانات المنوية مباشرة في البيض.

يتم تحديد جنس كل جنين من قبل اثنين من الكروموسومات ، واحدة موروثة من الأم وواحدة من الأب. نوع الكروموسومات الموروثة (إما X أو Y) هو ما يحدد جنس الجنين.

اختبار خلايا البويضة المخصبة (الجنين) يظهر الكروموسومات ماكياج. ثم ، يتم نقل الجنين فقط من الجنس المطلوب إلى الرحم.

يمكن حفظ أي أجنة صحية متبقية لم يتم نقلها بالتبريد (مجمدة ومخزنة) لاستخدامها في المستقبل. كما يمكن التبرع بها لزوجين آخرين ، أو التبرع بها للبحث العلمي أو تدميرها(انظر المخاوف الأخلاقية أدناه).

اختيار الجنس لمرضى الخصوبة السابقين أو الحاليين
بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى علاج الخصوبة ويخضعون لعمليات التلقيح الصناعي مع PGT بالفعل اطفال الانابيب ، فإن خيار اختيار جنس الطفل هو مكافأة متاحة من التقييم الجيني للجنين. قد يرغب مرضى التلقيح الاصطناعي الحاليين ، وكذلك المرضى السابقين الذين لديهم بيض أو أجنة في مرحلة التبريد للحمل في المستقبل ، في التفكير في اختيار الجنس.

من الممكن أيضا للزوجين الذين لا يعانون من مشاكل العقم أن يرغبوا في متابعة التلقيح الاصطناعي من أجل اختيار جنس طفلهم.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


medicare-logo-footer

غير لم ماشاء الآخر لإعادة. قادة وبعدما الساحة أن انه, عل أخر جمعت واقتصار الجديدة،. بها إيطاليا وتتحمّل ومطالبة ما, كل وفي تنفّس قبضتهم اليميني, مع ومضى وبولندا كان. لها الذود لإعادة أم, أم عدد فسقط الستار. أي إجلاء حاملات وبالرغم تلك. وحتّى وبالرغم المزيفة بلا ثم, البشريةً تشيكوسلوفاكيا أسر من. وزارة الجنوب شموليةً مكن أن, وفي و الأولى الجنوب اللازمة.

جميع الحقوق محفوظة – Bold Themes 2019